قائمة بالأسباب التي تجعل أعمالك التجارية بحاجة إلى مكتب قانون ومحاماة 

صياغة عقود

إن الأعمال التي تنمو بشكل مطرد، تصبح أكثر احتياجاً للعامل البشري وبحاجة إلى مكتب قانون ومحاماة، مما يجعلها تقوم بالكثير من توقيع العقود.

وفجأة يصبح لديها الكثير من العمالة المتنوعة والكثير من مساحات العمل، مع الكثير أيضا من  الموردين والموزعين.

إنها ضريبة النمو والتوسع.

وهي بالفعل أمور جالبةٌ  للصداع وربما أكثر منة إن لم يتم التعامل معها بعقلانية وإيجاد المتخصصين للتعامل مع دهاليزها.

تختلف العقود المبرمة مع هذه الأطراف المتعددة، وتزداد الحاجة للاحترافية في صياغة عقودٍ منصفة واحترافية تحافظ على حقوق الشركة وتصبح مطلباً حقيقياً يواجه رواد الأعمال.

ومن هنا تبرز الحاجة الماسة لإيجاد مكتب قانوني يتولى المسائل  القانونية .

سنناقش في هذه المقالة قائمةً بالأسباب التي تجعل رواد الأعمال أمام الواقع الذي يحتم عليهم الاستعانة بمكاتب المحاماة.

تطوير صياغة العقود

أن تطوير صياغة العقود من خلال خبراء القانون  سيعود بالأثر الفعال على جودة الأعمال التجارية حيث يصبح الموظفين أكثر إدراكاً للمسؤوليات الملقاة على عاتقهم ، وتمنحهم القدر الكافي من المعرفة التامة والواضحة التي لا ليس فيها للنصوص التي اشتمل عليها عقد العمل .

فحص الوثائق القانونية

إن مكاتب المحاماة لا تدعم تطوير صياغة العقود فقط، بل يتعدى الموضوع إلى المساعدة في  تصديق وفحص الوثائق القانونية الأخرى التي يتوجب على الشركة الحصول عليها خلال مسيرتها، كل ذلك مدعاة للحفاظ على الوقت والجهد والمال .

الحصول على الاستشارات القانونية

إن مكاتب المحاماة التي تمتلك باعاً طويلا في تقديم خدماتها لا تقتصر مساعداتها على المشورة القانونية فحسب رغم إن الاستشارات القانونية تُعدُ من أركان هذه العلاقة التعاقدية مع مكاتب المحاماة إلا أنها قد تهيئ لعلاقاتٍ مشتركة دائمة أو تجلب لك حلولاً كانت تجدي فيما مضى مع عملاء مشابهين تعرضوا لمثل مشكلاتك. إنها الخبرات المتراكمة التي تجعل مكتباً للمحاماة مثل اسيسيور هو الوجهة المناسبة لمثل مهمةٍ كهذه.

التعامل الإيجابي مع المشاكل القانونية

 التعامل مع العديد  من الشركاء التجاريين إما موردون  أو موزعون أو حتى من  العملاء أنفسهم، ولن تكون الأمور مثالية في بعض الأحيان ، إنها طبيعة الأعمال المتقلبة، تتغير الظروف وقد تبرز مشاكل في تنفيذ شروط العقد وربما التأخير المبالغ فيه في تسديد مبالغ الدفعات المترتبة على بنود العقود.

لذا لا تجعل الأمور تسير ببطء ، كن مبادراً  وسّرعْ من  وتيرة حصولك على مبتغاك، وذلك بالحصول على خدمات مكتب محاماة ٍ يسهل عليك الأمر ويجعلة سريعاً، سيكون ذلك علامةً جيدة على قدرتك في دفع الشركاء للتقيد  بالعقود والوفاء بالالتزامات والامتثال للقانون.

تفادي عرقلة الأعمال وخطط النجاح

لا يوجد من يملك ضماناً من النجاة من الوقوع في المتاعب والإشكالات، ربما تكون يوما ما تحت طائلة المساءلة القانونية بسبب موظف سبق وعمل معك ثم أصبح يناصبك العداء ، وقد تتعرض للخداع أوالاحتيال وتقع في الفخ، وربما غير ذلك .

المؤكد أنك ستكون فيٍ وضع حرج وربما تندفع للحصول على المشورة القانونية وربما تسلك مسلكا ً يكلف الكثير من الوقت والجهد والمال .

لا تدع نفسك أسيراً لتلك اللحظة. التعاقد مع أحد مكاتب القانون والمحاماة سيوفر لك وقتاً كاف للحيلولة ضد الوقوع تحت استحقاقات قانونية تكلفك الكثير وربما تؤثر على مسيرتك الناجحة في المال والأعمال.

معظم الخطط المسبقة لتفادي المشاكل القانونية ، لن تكون مجدية عند حدوث مشاكل قانونية طارئة، فربما تتعلق تلك المسائل بالعملاء وربما بموظفين يعملون لديك، وربما بشأن ضريبي،  لم تكن الأمور تنبأ بحصول مشكلة فيه .

لكن مثل هذه الأمور وغيرها من المسائل القانونية قد تحدث بين عشيةً وضحاها.

إن وجود مكتب محاماة يكون جاهزا للعمل وبالسرعة الكافية للتعامل مع المشاكل التي تنشأ بشكل طارئ هو الأمر الأكثر صواباً ، لن تكون الحاجة دائمة لكنها قد تكون ملحةً جدا وقت حدوثها.

إن كنتم تبحثون عن مكتب محاماة يمتلك حلولاً ناجعة وخبرات واسعة في التعاملات التجارية فإن مكتب شركة  اسيسيور للقانون والمحاماة هو الأنسب لكم .

تواصل الآن لتحصل على الحماية القانونية اللازمة.

شارك هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك في نشرتنا البريدية

آخر المستجدات في بريدك الالكتروني في صباح كل يوم

اقرأ أيضا